الخدمة | تلمذة أونلاين

الخدمة

 

١٠- كيف أعيش وكيلاً اميناً لله

من هو الوكيل؟
الوكيل هو الشخص الذي يدير أملاك أو أموال وشؤون شخص آخر. فالوكيل ليس صاحب الأملاك، وهو لا يمتلك ما عُهد به إليه بل يديره فقط لمصلحة المالك. والمالك يكافىء الوكيل حسب تعبه ونجاحه.

Read More

١٧- كيف أشارك في بناء إرسالية؟ ج٢

هل سمعت عن نصائح "الفشل الرياضي"؟! إنها تقول: تألق منفرداً، لا للفريق، لا للخطط، لا تربك نفسك بتوجيهات المدرب أو بالقوانين ..الخ يبدو أن تلك النصائح هي نفسها أيضا كافية لإفشال أي خدمة أو إرسالية.

Read More

١٦- كيف أشارك في بناء إرسالية؟ ج1

هل تشتاق أن ترى من تلاميذ فصلك في مدارس الأحد، أو زملاء عملك تلاميذاً حقيقيين ومثمرين للمسيح؟ هل تحلم بالوصول إلى كلّ شخصٍ في بلد أو لغة ما ليعرفوا الرب ويصبحوا تلاميذاً للمسيح؟

Read More

١٥- ما مفهوم العمل المرسلي والحركة الروحية؟

آه لو كنا ككنيسة المسيح اليوم نعمل بنفس الصورة التى كانت عليها الكنيسة الأولى، فنتحرك ونجد تلاميذاً في كل مكان، يربطنا تكريس عميق للمسيح، ولنا هدف مشترك، نعمل بتنسيق وتكامل وبقوة الروح القدس، ونجتمع بانتظام للصلاة والشركة. لاشك أننا بقوة الله سنغير العالم.

Read More

١٤- كيف ابني واتلمذ أونلاين

لقد دعانا السيد المسيح أن "نذهب" للعالم أجمع (مر١٦: ١٥) لا أن ننتظره في بيوتنا وكنائسنا. لقد دعانا أن "نذهب" ونتلمذ جميع الأمم (مت ١٨: ١٩) "حيثما وجدوا".

Read More

١٣- كيف أقود مجموعة متابعة أو تلمذة؟

ما تتذكره أكثر، وصنع تغيراً أعظم في حياتك؟ هل العظات والنصائح التي تلقيتها، أم التعليم الذي ناقشته في جو من المشاركة والصلاة والإنفتاح؟

Read More

١٢- كيف أعلم بطريقة المسيح

كثيراً ما نتحمس لتفريغ كل المعلومات على المخدومين دفعة واحدة، وكأننا نفرغ خزاناً من المياه في أقصر وقت ممكن، وفي الحقيقة، كثيراً ما تسقط المعلومات على المستمعين تماما مثلما تسقط مياه الخزان الباردة على عطشان في قلب الصح

Read More

١١- كيف أنجح في متابعة وتلمذة الآخرين

الخدام والمعلمين الذين يستخدمهم الله هم من يهتمون ببناء ملكوت الله أكثر من اهتمامهم بأنفسهم وبنجاحاتهم الشخصية، هم من يهتمون بأن يتمموا عمل الله بأفضل طريقة وبكل اجتهاد لا كواجب إنما تعبيراً عن محبتهم لله ولأولاده، كما أن الخدام  الذين يستخدمهم الله هم الم

Read More

١٠- ما احتياجات المؤمن الجديد؟ وهل من مواد مساعدة؟

يولد الإنسان في المسيح ميلاداً جديداً ليصير كالطفل المولود حديثاً، يحتاج لغذاء روحي ورعاية خاصة لينمو في حياته الجديدة مع الله، ومع إخوته المؤمنين. كما يحتاج لإجابات عن أسئلته وما يحيره، وكيف يتعامل مع محاربات إبليس العنيفة في هذه الفترة.

Read More

٨- كيف تشارك رسالة الانجيل من خلال قصص الكتاب، وسير الاباء

هل تحب الاستماع للقصص؟ كثيرون أيضا يحبون هذا وخاصة في مجتمعاتنا الشرقية. كما أن قصص الكتاب المقدس ليست كباقي القصص فهي مغيرة للحياة ومحبوبة جداً خاصة في المجتمعات المسيحية. سيساعدك هذا الدرس لتقديم رسالة المسيح المغيرة للحياة من خلال قصص الكتاب المقدس.

Read More

الصفحات

شارك المحتوى - Please Share

 
 
Loading
 

 

Live Help