مشاركة الايمان وتلمذة اخرين للمسيح | تلمذة أونلاين

مشاركة الايمان وتلمذة اخرين للمسيح

 

١- الكنيسة الشاهدة

الكنيسة ليست مجرد البناء الذي نجتمع فيه للعبادة و التسبيح وممارسة الأسرار المقدسة،الكنيسة هي الرعاة و الخدام و هي الرعية و الشعب الذين يحبون الله من كل القلب، يجتمعون للشركة وكسر الخبزوالصلوات، وأيضاً ينطلقون برسالة المحبة والسلام خارج اسوار الكنيسة لتحقيق

Read More

٢- ما المقصود بالكرازة؟ وما مضمونها؟

الكرازة ليست زيادة عدد المسيحيين أو أعضاء الاجتماع أو الكنيسة، الكرازة هي محبة حقيقية لله وللناس، تقودنا لمشاركة من حولنا بالأخبار السارة ليختبروا محبة الله وطريق الخلاص الذي صنعه ربنا يسوع المسيح لكل من يؤمن به.

Read More

٣- ما أسس الكرازة الناجحة

لقد شارك الرب يسوع الأخبار السارة بطرق متنوعة (من خلال القصص، الأسئلة، الأمثلة، الوعظ والتعليم..) كما شارك بطريقة فردية (نيقوديموس، السامرية..)، ولمجموعات صغيرة (التلاميذ)، لقد شارك في مكان العبادة الرسمي (الهيكل)، وشارك في الأماكن المفتوحة (الموعظة على ال

Read More

٤- كيف أتغلب على مخاوفي واشارك رسالة الانجيل

على مر العصور، استطاع الله أن يستخدم كل إنسان مهما كان مستواه، قدراته، ثقافته، ليصنع به عظائم، فقد استخدم الذي قال عن نفسه إنه ثقيل الفم واللسان (موسى) ليخرج شعبه من العبودية و يعب

Read More

٥- كيف أشارك الاخبار السارة بطريقة فردية

هل تذوقت نعمة الله المغيرة وروعة الشركة مع الفادي؟ حسنا، ولكن ماذا عن أولئك الذين تقابلهم يومياً؟ إن كنا مهتمين حقاً بحياة عائلاتنا وأصدقائنا وزملائنا فنحن نحتاج أن نتعلم كيف نشاركهم رسالة المسيح بطريقة فردية.

Read More

٦- كيف أشارك بما حدث معي - اختباري الشخصي

نحن مدعوون أن نشارك الآخرين بفخر وثقة عن أعظم اختبار غيّر حياتنا (معرفة السيد المسيح كالمخلص والسيد) هذا الذي عبًر عنه يوحنا الحبيب قائلا: "الذى سمعناه، الذي رأيناه بعيوننا، الذي

Read More

٧- كيف أشارك إيماني على الانترنت - أونلاين

لماذا نستخدم الانترنت في مشاركة إيماننا؟
- لتوصيل الأخبار السارة لملايين ممن كانوا ممنوعين أو غير قادرين على الاستماع لتلك الأخبار بسبب القيود الدينية، والثقافية، والاجتماعية.

Read More

٨- كيف تشارك رسالة الانجيل من خلال قصص الكتاب، وسير الاباء

هل تحب الاستماع للقصص؟ كثيرون أيضا يحبون هذا وخاصة في مجتمعاتنا الشرقية. كما أن قصص الكتاب المقدس ليست كباقي القصص فهي مغيرة للحياة ومحبوبة جداً خاصة في المجتمعات المسيحية. سيساعدك هذا الدرس لتقديم رسالة المسيح المغيرة للحياة من خلال قصص الكتاب المقدس.

Read More

٩- ما مفهوم وأهمية المتابعة

هل فكرت قبلاً أين يذهب عشرات الآلاف ممن يقدمون توبة حياة  بعد العظات، والأنشطة الكرازية الواسعة؟! من يهتم بهم؟

Read More

١٠- ما احتياجات المؤمن الجديد؟ وهل من مواد مساعدة؟

يولد الإنسان في المسيح ميلاداً جديداً ليصير كالطفل المولود حديثاً، يحتاج لغذاء روحي ورعاية خاصة لينمو في حياته الجديدة مع الله، ومع إخوته المؤمنين. كما يحتاج لإجابات عن أسئلته وما يحيره، وكيف يتعامل مع محاربات إبليس العنيفة في هذه الفترة.

Read More

١١- كيف أنجح في متابعة وتلمذة الآخرين

الخدام والمعلمين الذين يستخدمهم الله هم من يهتمون ببناء ملكوت الله أكثر من اهتمامهم بأنفسهم وبنجاحاتهم الشخصية، هم من يهتمون بأن يتمموا عمل الله بأفضل طريقة وبكل اجتهاد لا كواجب إنما تعبيراً عن محبتهم لله ولأولاده، كما أن الخدام  الذين يستخدمهم الله هم الم

Read More

١٢- كيف أعلم بطريقة المسيح

كثيراً ما نتحمس لتفريغ كل المعلومات على المخدومين دفعة واحدة، وكأننا نفرغ خزاناً من المياه في أقصر وقت ممكن، وفي الحقيقة، كثيراً ما تسقط المعلومات على المستمعين تماما مثلما تسقط مياه الخزان الباردة على عطشان في قلب الصح

Read More

١٣- كيف أقود مجموعة متابعة أو تلمذة؟

ما تتذكره أكثر، وصنع تغيراً أعظم في حياتك؟ هل العظات والنصائح التي تلقيتها، أم التعليم الذي ناقشته في جو من المشاركة والصلاة والإنفتاح؟

Read More

١٤- كيف ابني واتلمذ أونلاين

لقد دعانا السيد المسيح أن "نذهب" للعالم أجمع (مر١٦: ١٥) لا أن ننتظره في بيوتنا وكنائسنا. لقد دعانا أن "نذهب" ونتلمذ جميع الأمم (مت ١٨: ١٩) "حيثما وجدوا".

Read More

١٥- ما مفهوم العمل المرسلي والحركة الروحية؟

آه لو كنا ككنيسة المسيح اليوم نعمل بنفس الصورة التى كانت عليها الكنيسة الأولى، فنتحرك ونجد تلاميذاً في كل مكان، يربطنا تكريس عميق للمسيح، ولنا هدف مشترك، نعمل بتنسيق وتكامل وبقوة الروح القدس، ونجتمع بانتظام للصلاة والشركة. لاشك أننا بقوة الله سنغير العالم.

Read More

١٦- كيف أشارك في بناء إرسالية؟ ج1

هل تشتاق أن ترى من تلاميذ فصلك في مدارس الأحد، أو زملاء عملك تلاميذاً حقيقيين ومثمرين للمسيح؟ هل تحلم بالوصول إلى كلّ شخصٍ في بلد أو لغة ما ليعرفوا الرب ويصبحوا تلاميذاً للمسيح؟

Read More

١٧- كيف أشارك في بناء إرسالية؟ ج٢

هل سمعت عن نصائح "الفشل الرياضي"؟! إنها تقول: تألق منفرداً، لا للفريق، لا للخطط، لا تربك نفسك بتوجيهات المدرب أو بالقوانين ..الخ يبدو أن تلك النصائح هي نفسها أيضا كافية لإفشال أي خدمة أو إرسالية.

Read More

شارك المحتوى - Please Share

 
 
Loading
 

 

Live Help